الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس9 مايو

«العمل» تتجه إلى توظيف مراقبات على محال بيع المستلزمات النسائية

منذ 11 سنة
2
1959
«العمل» تتجه إلى توظيف مراقبات على محال بيع المستلزمات النسائية
الرياض

كشف رئيس فريق العمل الإشرافي على الأعمال الميدانية بمكاتب العمل سعود الصنيتان توجه الوزارة إلى توظيف نساء لمراقبة الأسواق والمحال التجارية المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية التي شملها قرار وضع بائعات فيها.

وأكد الصنيتان بحسب «الحياة» أمس أن الوزارة تعمل على إعداد آلية توظيف وعمل المراقبات، لافتاً إلى أن عمل المراقبات سيتمحور في متابعة قرارات الوزارة وتنظيم العمل في تلك المحال وإبلاغ الوزارة عن أية مخالفة فيها. وأغلقت فرق التفتيش في وزارة العمل بالتعاون مع بلدية البديعة في الرياض مساء أول من أمس 3 محلات لبيع أدوات الماكياج في سوق الرياض الدولي (غرب العاصمة)، لمخالفتها قرار «التأنيث»، والاعتماد على الرجال في البيع داخل تلك المحال لافتاً إلى أن 15 محلاً صححت أوضاعها بتوظيف نساء بدلاً من الباعة الرجال.

وذكر الصنيتان أن الوزارة أشعرت المحال بالإغلاق في حال عدم تصحيح أوضاعها، وأرسلت مفتشاً إليها وإعطائها مهلة 14 يوماً لتصحيح أوضاعها، إلا أنها واصلت عملها من دون توظيف نساء. وشدد على أن الوزارة لن تعيد فتح تلك المحال لمواصلة نشاطها في البيع إلا بعد زيارة أصحابها مقر مكتب العمل للتوقيع على ضمانات توظيف نساء للبيع في تلك المحال.

ولفت إلى أن الوزارة لن تتهاون في إغلاق أي محال مخالفة لقرار التأنيث، مؤكداً إغلاق 18 محلاً لبيع المستلزمات النسائية قبل أسبوعين لعدم تطبيقها قرار الـ«تأنيث».

وأشار إلى أن مهمة تعديل أوضاع المحال النسائية المخالفة للقرار مشتركة مع المجتمع المدني، مطالباً مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع بالإبلاغ عن أي محال مخالفة من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]) أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء على الرقم 920001173، لإغلاقها وضمان تعديل أوضاعها قبل مزاولة نشاطها مرة أخرى.

التعليقات

ع
عاشق النصر عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

يبي تشديد الرقابه لأن اغلب المحلات في منفوحه كلها رجال الي يبيعون وكمان في شارع الخزان رجال نبي تنفيذ القرارات بفعل وقوة لأن هذا اقتصاد بلد بأكمله

ح
حل عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

بيض الله وجيهكم والله يستر على المسلمين

اترك تعليقاً